https://i.imgur.com/uUX0B5o.jpg

- الإعلانات -

أغلقت مكتبها ووجهت إنذاراً لنيويورك تايمز مصر تعاقب الغارديان بعد تقرير نشرته عن كورونا

0 30

مصر تعاقب “Guardian” بعد تقرير نشرته عن كورونا.. أغلقت مكتبها ووجهت إنذاراً لنيويورك تايمز

أعلنت هيئة الاستعلامات في مصر الثلاثاء 17 مارس/آذار 2020، إغلاق مكتب صحيفة الغارديان البريطانية وتوجيه إنذار أخير لمراسل نيويورك، وذلك على خلفية تقرير نشرته الصحيفة البريطانية قالت فيه بأن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مصر تفوق ما تشير إليه الإحصاءات الرسمية، وذلك بعد أبحاث أجروها على إحصائيات الإصابة بالمرض.

التقرير الذي سبب الأزمة

التقرير الذي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، نقلاً عن خبراء أنه بحسب التقدير المتحفظ لنسبة الإصابة كوفيد-2019، فقد وصل حجم التفشِّي في مصر إلى 19310 حالات، باستعمال مزيج من بيانات الرحلات الجوية وبيانات المسافرين ومعدلات الإصابة. وتابعوا: “من المرجَّح أن مصر تشهد عدداً كبيراً من حالات الإصابة بكوفيد-2019 لم يُبلغ عنها، وقد يساعد تعزيز قدرات الرعاية السريرية بالصحة العامة على التعرف إلى الحالات والتعامل معها”.

الخبراء اعتمدوا على إحصائيات أوائل مارس/آذار 2020، حين كانت هناك ثلاث حالات للإصابة بالفيروس وفقاً للمسؤولين المصريين، مما يعني أن الأرقام الآن غالباً أعلى بكثير. ولم يستجب خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، لطلب الصحيفة التعقيب على هذا.

أما وزارة الصحة المصرية فأعلنت وقتها عن إصابة 97 مواطناً أجنبياً زاروا مصر على الأقل منذ منتصف فبراير/شباط 2020، ظهرت عليهم أعراض أو أثبتت الفحوصات إصابتهم بكوفيد-19 عند عودتهم إلى أوطانهم. 

كورونا في مصر

أما عن آخر تطورات الفيروس في مصر سجلت مصر، مساء الإثنين، حالتي وفاة جديدتين، رفعتا العدد إلى 4، وتسجيل 40 إصابة بالفيروس، ما رفع العدد إلى 166، بينهم 26 حالة تم شفاؤها، بالتزامن مع تزايد الإصابات، كشفت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، مساء الإثنين، عن وضع 300 أسرة في محافظة الدقهلية تحت الحجر الصحي كإجراء احترازي بعد ظهور عدد من المصابين بفيروس كورونا داخل قريتهم والتي أظهرت النتائج إيجابيتها.

يُذكر أنه في 11 مارس/آذار 2020، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا “جائحة”، وهو مصطلح علمي أكثر شدةً واتساعاً من “الوباء العالمي”، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More