https://i.imgur.com/uUX0B5o.jpg

- الإعلانات -

3 علامات تشير إلى تعرض السيارة المستعملة لحادث سابق تحقق قبل الشراء

0 66

في ظل ارتفاع أسعار الطرازات الحديثة في سوق السيارات الـ”زيرو”، يلجأ بعض المستهلكين للسيارات المستعملة كبديل رخيص يناسب إمكانياتهم المادية، لكن يظل هناك بعض الاشتراطات والأساسيات التي ينبغي على المشتري معرفتها حتى لا يقع ضحية لسيارة كثيرة الأعطال.

وعلى الرغم من صعوبة التحقق من السيارة التي تعرضت لحادث ما، بالنسبة للأشخاص العاديين، كما أنه لا يمكن التعرف عليها من الوهلة الأولى، إلا أنه توجد بعض الأمور التي تكشف لك إذا ما كانت السيارة تعرضت لحادث في السابق.
من خلال الصفحات التالية، يمكنك التعرف على بعض العلامات التي تخبرك بأن السيارة المستعملة التي ترغب في شرائها قد تعرضت لحادث سابق:

تصدّع الزجاج الأمامي:

سرطان زجاج السيارات

في بعض الأحيان تدل تشققات الزجاج الأمامي، حتى وإذا كانت صغيرة للغاية، على تعرض السيارة لحادث مسبقاً.
لذا تحقق جيدًا من سلامة زجاج السيارة، لأنه مع مرور الوقت ستزيد تلك التشققات وتحتاج للاستبدال.

المصابيح المستبدلة:

حتى إذا كانت مصابيح السيارة التي تنوي شراءها تبدو جديدة، عليك فحصها جيدا، فإذا وجدت اختلافًا من حيث الشكل الخارجي والحالة فهذا يعني أن السيارة تعرضت لحادث واستُبدل إحدى مصابيحها المكسورة.

الأصوات الغريبة:

الأصوات الغريبة

انتبه جيدًا وتحقق من تلك الخطوة، كل ما عليك هو الانتباه لصدور أي أصوات مزعجة من داخل السيارة ومعرفة سببها، كذا عليك تجربة قيادة السيارة والسير فوق المطبات لتعرف مدي حالة “نظام التعليق” الخاص بالسيارة.

كن حذر عند الاستماع حال صدور صوت احتكاك معدن بمعدن خاصة من المحرك فهي دلالة على وجود خلل ما بالمكابس، ولاحظ أيضاً عمل علبة التروس والمقود والمكابح بدقة. فأي خلل بها ينذرك لوجود مشاكل تعرضك لكثير من النفقات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More