https://i.imgur.com/uUX0B5o.jpg

- الإعلانات -

رد امين الفتوي هل يجوز الاكتفاء بمسح الشعر عند الاغتسال من الجنابة

0 64
هل يجوز الاكتفاء بمسح الشعر عند الاغتسال من الجنابة.. تعرف علي رد امين الفتوي

تلقي الشيخ أحمد ممدوح – أمين الفتوى ومدير الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء المصرية سؤال يقول: “هل يجوز الاكتفاء بمسح الشعر عند الاغتسال من الجنابة لأكثر من مرة؟”.

فأجاب ممدوح قالاً: أن الغُسل من الجنابة لابد فيه أن يعم الإنسان جسده بالماء، مؤكدا بأنه يجب على كل من الرجل والمرأة أن يصل الماء إلى جميع جسدهم ويدخل فيه فروة الرأس.

واستشهدا أمين الفتوى بالحديث الوارد عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فعَنْ عَائِشَةَ، زَوْجِ النَّبِيِّ صلّى الله عليه وسلم: “أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: كَانَ إِذَا اغْتَسَلَ مِنَ الجَنَابَةِ، بَدَأَ فَغَسَلَ يَدَيْهِ، ثُمَّ يَتَوَضَّأُ كَمَا يَتَوَضَّأُ لِلصَّلاَةِ، ثُمَّ يُدْخِلُ أَصَابِعَهُ فِي المَاءِ، فَيُخَلِّلُ بِهَا أُصُولَ شَعَرِهِ، ثُمَّ يَصُبُّ عَلَى رَأْسِهِ ثَلاَثَ غُرَفٍ بِيَدَيْهِ، ثُمَّ يُفِيضُ المَاءَ عَلَى جِلْدِهِ كُلِّهِ”.. صحيح البخاري.

وأضاف ممدوح، عبر فيديو تم بثه عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية بأنه إذا تكرر الجماع يجيب على الرجل والمرأة عند الغسل من الجنابة ان يقوموا بغسل الشعر في كل مرة وأن المسح لا يكفي.

ألمصدر : مصراوي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More